أحدث_الأخبار
اللجنة العليا للحوكمة الإلكترونية تؤكد على أهمية التحول الرقمي خدمة للصالح العام
  • نوفمبر 9, 2022 - 8:12 م
  • 18
حجم الخط

اللجنة العليا للحوكمة الإلكترونية تؤكد على أهمية التحول الرقمي خدمة للصالح العام

عقدت لجنة الأمر الديواني (22 لسنة 2020)التي يرأسها الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي, جلستها الخامسة عشرة لمناقشة الموضوعات المقررة ضمن جدول أعمالها، بحضور الجهات ذات العلاقة.
وأكدت اللجنة خلال جلستها اليوم، التي ترأسها الوكيل الفني الأقدم لوزارة الاتصالات، السيد وادي كريم وادي، على أهمية التحول الرقمي الذي سيسهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى المواطنين.
ونوقشت خلال الجلسة، عدة محاور، أبرزها، عقد التحول الالكتروني لوزارة الكهرباء، وتفعيل عمل النافذة الإلكترونية الموحدة للشركة العامة للنقل البري، وتقرير عن إنجازات اللجنة ، مع عرض عن عمل مركز البيانات الوطني وانجازاته، فضلا عن تقرير بشأن مخرجات المؤتمر التوعوي للكمارك ومجتمع التجارة.
وأشار رئيس الجلسة، إلى تأكيد الأمين العام لمجلس الوزراء على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الخاصة باجتماعات اللجنة للخروج بأفضل النتائج.
وعُرض خلال الجلسة، فديو لتوضيح آلية تفعيل عمل النافذة الإلكترونية الموحدة للشركة العامة للنقل البري وأهمية هذا المشروع من الناحية الاقتصادية للبلد، وتنظيم سير الشاحنات التي تنقل البضائع للمحافظات العراقية كافة.
واختتمت اللجنة اجتماعها بمناقشة التوصيات الصادرة خلال الاجتماعات السابقة، والاستماع إلى المداخلات والمشكلات التي تعرقل سير عمل اللجنة للوصول إلى افضل الحلول خدمة للصالح العام.

مواضيع قد تعجبك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments