أحدث_الأخبار
بدء محاكمة النائب السابق والمرشح الخاسر ( حمد ياسر محسن الموسوي ) ومجموعته المسلحة…..!!
  • ديسمبر 6, 2021 - 8:31 م
  • 33
حجم الخط

بدء محاكمة النائب السابق والمرشح الخاسر ( حمد ياسر محسن الموسوي ) ومجموعته المسلحة…..!!

باشرت محكمة استئناف الكرخ، يوم الاثنين، بأولى جلسات محاكمة النائب السابق والمرشح الخاسر المتهم حمد ياسر محسن الموسوي، على خلفية قضية الاستيلاء على مؤسسة الجورنال الإعلامية، واستخدام النفوذ والسلطة والسلاح في الاستيلاء على ممتلكات المؤسسة في وقت سابق.

وقال مراسل ” سومر نيوز ” الذي حضر وقائع المحاكمة، ان “المحكمة استأنفت الجلسة الأولى وفق احكام المادة ( 452 ) ق ع بعد الأدلة والوثائق، التي ارفقتها الجورنال ضمن الدعوة المقدمة بحق المرشح الخاسر و كلاً من المتهم باسم صالح مهدي والمتهم اسعد رزاق مهدي “.

وذكر خبراء قانونيون ان “هذه المحاكمة تعد الأولى من نوعها في العراق، كونها تخص مصادرة مؤسسة اعلامية كاملة بدوافع سياسية، وان المادة القانونية التي احيل عليها المتهمين تقضي بالسجن المشدد لعشر سنوات وقد تشدد الى (15) سنة وتعد المادة القانونية من ابواب السرقة والتهم بالسطو المسلح والاستيلاء واغتصاب الممتلكات والوثائق تحت تهديد السلاح “.

وهو ما وصفه متابعون بالمؤشر الإيجابي الذي يحسب للقضاء في تعزيز دوره الفاعل والتحرك السريع في محاسبة كل من يتجاوز على القانون تحت اية مسميات.

فيما يعتبر السماح (( لسومر نيوز )) بالحضور في قاعة المحاكمة، دعوة صادقة من قبل القضاء لتبيان مستوى الشفافية في عمل المؤسسة القضائية بشكل عام، ومدى حياديته العالية.

مواضيع قد تعجبك
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments