أحدث_الأخبار
السوداني يطالب “فيفا” برفع الحظر عن ملاعب العراق
  • يناير 14, 2023 - 4:26 م
  • 224
حجم الخط

السوداني يطالب “فيفا” برفع الحظر عن ملاعب العراق

طالب رئيس الحكومة العراقي محمد شياع السوداني، السبت، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برفع الحظر الدولي عن ملاعب بلاده.

ونقلت وكالة الصندوق الاسود عن السوداني قوله، إن “بطولة كأس الخليج هي رسالة لكل المؤسسات الرياضية العالمية بأن العراق بلد آمن، ولديه القدرة والإمكانيات التي تمكنه من استقطاب البطولات والمباريات”.

وأضاف أن” أبسط رسالة يمكن أن يقدمها الاتحاد الدولي للجمهور العراقي هي رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية”.

وفي وقت سابق أكد السوداني، أن “بطولة خليجي 25 (في محافظة البصرة جنوبي العراق) تحولت إلى عرس عربي ولقاء أخويّ”،

وهذه المرة الثانية التي يستضيف بها العراق بطولة كأس الخليج حيث استضافها أول مرة عام 1979 وفاز بها.

ومع حظر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منذ 1999، تنظيم منافسات كروية في العراق بسبب الظروف الأمنية، لم تتمكن بغداد من تنظيم البطولة في 2014، قبل أن يرفع الحظر جزئيًا عنه في 2018.

من جانبه، كشف وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، السبت، عن وجود خطط لإقامة بطولات رياضية جديدة على مستويات إقليمية ودولية.

وقال المبرقع : “بعد النجاح القياسي لبطولة خليجي 25 من جميع الجوانب التنظيمية والفنية، تفكر وزارة الشباب بجدية لإقامة بطولات جديدة بالتنسيق مع اتحاداتنا والأطراف الأخرى على مستويات إقليمية ودولية”.

وتابع أن “الأيام المقبلة للبطولة الخليجية ستحدد طبيعة مستوى النجاح النهائي المتحقق لأهداف بطولة خليجي 25، وتطوير وإنعاش الرياضة في العراق، والانتقال إلى مصاف الفرق الرياضية المعروفة دولياً”.

وفي 6 يناير/كانون الثاني الجاري، افتتحت في مدينة البصرة العراقية بطولة “خليجي 25” بحفل حضرته شخصيات رسمية مرموقة، تقدمها السوداني ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وفي 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2019 أعلن اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم استضافة مدينة البصرة للبطولة، وذلك بعد عدم ترشيح أي دولة خليجية لملفها في مواجهة العراق، ليفوز ملف البصرة بحقوق الاستضافة رسميا وبإجماع الأعضاء.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *