أحدث_الأخبار
وزارة الخزانة الامريكية تستلم ملفات مهرب الاموال الفاسد ( حمد الموسوي )
  • مايو 30, 2023 - 11:29 ص
  • 61
حجم الخط

وزارة الخزانة الامريكية تستلم ملفات مهرب الاموال الفاسد ( حمد الموسوي )

 

 

ترجمة للوثيقة هي :
الى وزارة الخزانة / قسم التحقيقات في الخزانة
يرجى الاطلاع على المستندات المرفقة التي تدل على أنشطة غسيل الأموال.
ستجد في هذه الرسالة / البريد الإلكتروني:

1) المستندات الخاصة ببنك الهدى العراقي لمالكه (حمد ياسر الموسوي) والمتعلقة بجميع التحويلات المالية للفترة من 2012 إلى 2018 ، والتي يشتبه في قيام البنك بغسل الأموال وتلاعب في مزاد العملة.

2) وثائق شركة (الطيب للتحويل المالي) التي يساهم بحصتها المسمى (حمد ياسر الموسوي) ويستخدمها لاغراض التحويلات خارج العراق.

3) ايضا شركة (عراقنا – المهج) للتحويل المالي والتي تخص نفس الشخص علما اني لم نجد لهاتين الشركتين اي مستندات في السجل التجاري العراقي.

4) شركة (الكمال للحوالات المالية) ومقرها الأردن – عمان.

يستخدم المدعي (حمد ياسر الموسوي) وبالتعاون مع أحد أقاربه (باسم اليعقوبي) هذه الشركات لغرض إرسال أموال إلى الخارج بأسماء وهمية تخدم مصالحه وكذلك الالتفاف على العقوبات الأمريكية على بعض الجهات.

وهناك معلومات دقيقة سترسل لاحقا عن تورط بنك الهدى وهذه الشركات بمساعدة بعض الارهابيين والمطلوبين لدى حكومة الولايات المتحدة .
أثق في أنكم ستفتحون تحقيقًا في الموضوع أعلاه

 

مواضيع قد تعجبك

رئيسا هيئة النزاهة وجهاز الأمن الوطني يحضان على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة – حنون وحسين ينوّهان بتضافر الجهود لتطهير مُؤسَّسات الدولة من أدران الفساد وبراثن المفسدين – التأكيد على تكثيف جهود الفريق الساند لعمل الهيئة العليا لمكافحة الفساد بتنفيذ الأوامر القضائية شدَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) ورئيس جهاز الأمن الوطني (عبد الكريم عبد فاضل حسين) على تكثيف التعاون بين الهيئة العليا لمُكافحة الفساد والفريق الساند لها، والتركيز على اقتفاء أثر الفاسدين باستخدام الوسائل التكنولوجيَّة. وأكَّدا، خلال الاجتماع الذي ضمَّهما في مقرِْ الهيئة، مشاركة ودعم الفريق الساند لعمل مُحقّقي الهيئة في مجال التحرّي عن المعلومات المُتعلّقة بجرائم الفساد، وتوسيع مساحة التحرّيات التي يقوم بها الفريق الساند؛ من أجل الإيقاع بالمُتَّهمين مُتلبِّسين بالجرم المشهود. وحضَّا على أهمية المشاركة مع أجهزة إنفاذ القانون في تنفيذ أوامر الضبط والقبض الصادرة عن قضاة محاكم التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، مُنوّهين بتضافر جهود الأجهزة الرقابيَّة ومُؤسَّسات الدولة كافة في سعيها لتطهير مُؤسَّسات الدولة من أدران الفساد وبراثن المفسدين. وسبق لهيئة النزاهة الاتحاديَّة أن أعلنت منتصف تشرين الثاني في العام ٢٠٢٢ تأليف هيئةٍ عليا؛ للتحقيق بقضايا الفساد الكبرى والهامَّة تكون برئاسة القاضي (حيدر حنون) وعضويَّة مُديري دائرتي التحقيقات والاسترداد فيها. فيما قام رئيس مجلس الوزراء بتأليف فريق ساند لها برئاسة (عبد الكريم عبد فاضل حسين) رئيس جهاز الأمن الوطني “المدير العام السابق في وزارة الداخلية” يتولَّى عمليَّات التحرِّي وجمع الأدلة وتنفيذ القرارات وتقديم الإسناد للمُحقِّقين وتزويدهم بما يصل إليهم من معلوماتٍ عن تلك الجرائم وتلك القضايا، وضبط مرتكبيها بالجرم المشهود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *